استبيان ليفربول وريال مدريد: من هو أفضل لاعب في كل مركز في نهائي دوري أبطال أوروبا؟

استبيان ليفربول وريال مدريد: من هو أفضل لاعب في كل مركز في نهائي دوري أبطال أوروبا؟

 


ستنتهي إحدى أفضل نسخ دوري أبطال أوروبا UEFA في السنوات الأخيرة يوم السبت ، 28 مايو. أثبت ليفربول وريال مدريد طوال الموسم أنهما يستحقان مكانًا في النهائي الكبير لبطولة UCL 2021-2022 ، لكن واحدًا منهم فقط سيكون قادرًا على الاحتفال بالجائزة المرغوبة.

ومع ذلك ، لن تتناول هذه المقالة من هو المفضل ، أو المعاينة ، أو الإحصائيات ، أو التوقعات. هذه المرة ، أجرى Bolavip استطلاعًا حتى تتمكن من اختيار لاعبك المفضل لكل مركز قبل نهائي دوري أبطال أوروبا 2021-2022 . تم أخذ التشكيلة الأساسية لكل فريق من التشكيلات المتوقعة المنشورة على موقع UEFA الرسمي.

لن يكون مجرد استطلاع "ليفربول أو ريال مدريد" المعتاد. هنا سيكون عليك اختيار لاعب لكل مركز ، بدءًا من حارس المرمى بالطبع ، وانتهاءً بالمدرب. لذا ، قبل نهائي دوري أبطال أوروبا 2021-2022 ، من هو لاعبك المفضل في كل مركز؟

حارس مرمى: أليسون بيكر أو تيبو كورتوا

ليست بداية سهلة. ليس هناك شك في أن كلاهما من بين الأفضل في العالم في موقعهما. وفقًا لموقع UEFA الرسمي ، تلقى أليسون بيكر لاعب ليفربول 13 هدفًا في 12 مباراة وقام ب 15 تصديًا في موسم دوري أبطال أوروبا هذا. بالإضافة إلى ذلك ، أنهى 4 مباريات بشباك نظيفة.

من ناحية أخرى ، كان تيبو كورتوا من ريال مدريد هو الحارس الأكثر تصديًا في البطولة بأكملها. تصدى 52 وتقبلت شباكه 14 هدفا في 12 مباراة. كما أنهى 4 مباريات بشباك نظيفة.

ظهير أيمن: ترينت ألكسندر أرنولد أو داني كارفاخال

نما ألكسندر أرنولد كثيرًا كلاعب على مر السنين. بالإضافة إلى كونه أحد أخطر لاعبي الظهير الأيمن في العالم ، فقد صقل مهاراته في الكرات الثابتة. يعتبر لاعب ليفربول البالغ من العمر 23 عامًا هو أغلى ظهير أيمن في العالم ، حيث تبلغ قيمته 80 مليون يورو ، وفقًا لـ Transfermrkt.

قد لا يُعتبر داني كارفاخال من أفضل اللاعبين في مركزه في الوقت الحالي ، وقيمته السوقية (18 مليون يورو) بعيدة كل البعد عن قيمة ألكسندر أرنولد ، لكن الخبرة دائمًا شيء يجب مراعاته في هذا النوع من المباريات ، ولا شك في أنه يمتلكها.

قلب دفاع: إبراهيما كوناتي أو إدير ميليتاو

ليفربول وريال مدريد هما الفريقان اللذان استعادا أكبر عدد من الكرات في هذه النسخة من دوري أبطال أوروبا UEFA ، وهما مدينان بالكثير من ذلك لعمل قلب الدفاع.

يبدو أن إبراهيما كوناتي البالغ من العمر 23 عامًا قد فاز أخيرًا بمكان جويل ماتيب في فريق يورجن كلوب ، بينما قام ميليتاو بعمل جيد للغاية طوال الموسم في الاضطرار إلى استبدال سيرجيو راموس .

فيرجيل فان ديك أو ديفيد ألابا

هذا صعب انضم فيرجيل فان ديك إلى ليفربول في موسم 2017-2018 مقابل 84.65 مليون يورو ، وهو رسم قياسي للنادي ، وسرعان ما أصبح أحد نجوم الفريق. يعتبر أحد أفضل مدافعي الوسط في العالم.

ديفيد ألابا هو أيضًا مدافع يرغب أي فريق في امتلاكه. تمكن من التكيف بسرعة مع ريال مدريد بعد مغادرة بايرن ميونيخ كوكيل حر ، ومع ميليتاو تمكنوا من تكوين ثنائي دفاعي جيد.

ظهير أيسر: أندرو روبرتسون أو فيرلاند ميندي

يبرز كلا اللاعبين لتغطية الجهة اليسرى ، على الرغم من اختلاف أسلوبهما. يعتبر روبرتسون سلاحًا هجوميًا مثيرًا لليفربول ، حيث أنه غالبًا ما يرسل تمريرات عرضية دقيقة إلى منطقة الجزاء بحثًا عن زميل في الفريق.

تولى ميندي مركز الظهير الأيسر في ريال مدريد على الرغم من الشك في استمراره في مرحلة ما. لاعب المنتخب الفرنسي لديه سرعة وتسارع جيدان للغاية يجلبان الكثير لهجوم مدريد.

جوردان هندرسون أو توني كروس

أصبح هندرسون أحد أكثر اللاعبين خبرة في عصر كلوب في ليفربول ، وأيضًا لاعب متعدد الوظائف في خط الوسط. مع استمرار تعافي تياجو ألكانتارا من الإصابة ، من المتوقع أن يبدأ هو ونابي كيتا في نهائي دوري أبطال أوروبا 2021-2022.

أظهر كروس بالفعل مهاراته في التمرير في مناسبات لا حصر لها ، بما في ذلك دوري الأبطال. يحتل لاعب خط الوسط الألماني المركز الرابع في جدول التمريرات المكتملة (675) في هذه النسخة من دوري أبطال أوروبا.

آلية التنمية النظيفة: فابينيو أو كاسيميرو

تعافى فابينيو في الوقت المناسب للعب في نهائي دوري أبطال أوروبا. حقق لاعب خط الوسط البرازيلي أرقامًا كبيرة هذا الموسم ، من بينها احتلاله المركز الثالث في عدد الكرات المستردة (68) في البطولة بأكملها.

مواطنه وزميله في المنتخب البرازيلي كاسيميرو مسؤول عن تحقيق التوازن في ريال مدريد. قدراته الدفاعية ومهاراته في حفظ الكرة تجعله جزءًا أساسيًا من فريق كارلو أنشيلوتي.

سم: نابي كيتا أو لوكا مودريتش

Keita هو أحد هؤلاء اللاعبين الذين يمكنك أن تجدهم في أي مكان في الملعب ، سواء كان ذلك في الدفاع أو في الهجوم. مع إصابة الكانتارا ، يبدو أن مشاركته في المباراة النهائية مضمونة.

أظهر مودريتش مرة أخرى سبب اعتباره أحد أفضل لاعبي خط الوسط في العالم. احتل المركز الثالث في عدد التمريرات ، والثالث في التمريرات الناجحة وقدم 4 تمريرات حاسمة في هذه النسخة من دوري أبطال أوروبا UEFA.

جناح أيمن: محمد صلاح أو رودريجو / فيديريكو فالفيردي

حسنًا ، هذا هو الشيء. قد يصطف أنشيلوتي بتشكيلة 4-4-2 ، وفي هذه الحالة سيكون فيديريكو فالفيردي الخيار الأول للانضمام إلى خط وسط كروس وكاسيميرو ومودريتش. في حالة تشكيل ريال مدريد بثلاثة لاعبين في الهجوم ، سيكون رودريجو البديل بعد أدائه في نصف النهائي ضد مانشستر سيتي.

صلاح ، الذي سيتعافى تمامًا للعب في النهائي ، يحتل المركز الرابع في مخططات التهديف (8) والرابع في التسديدات على المرمى (16) في دوري أبطال أوروبا 2021-2022. بلا شك أحد أفضل اللاعبين في العالم في السنوات الأخيرة.

ساديو ماني أو كريم بنزيمة

هناك الكثير من التكهنات حول مستقبل ماني ، ومن المتوقع أن تقاتل العديد من الفرق الكبيرة من أجله في فترة الانتقالات الصيفية هذه. إنه أحد أكثر المهاجمين اكتمالاً ، ولديه القدرة على اللعب في أي مركز هجومي.

على جانب ريال مدريد ، ليس هناك سوى بنزيمة ، أحد المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية هذا العام. المهاجم الفرنسي هو أفضل هداف في دوري أبطال أوروبا UEFA برصيد 15 هدفًا في 11 مباراة ، واللاعب صاحب أكبر عدد من التسديدات على المرمى برصيد 23 هدفًا.

لويس دياز أو فينيسيوس جونيور.

حقق غناء الجناح الكولومبي لويس دياز نجاحًا جديدًا ليورجن كلوب على دفة ليفربول. ربما لم يكسب دياز بعد مكانًا بلا منازع في الفريق الأول ، لكنه أثبت قدراته في كل مباراة منذ وصوله من بورتو.

اضطر فينيسيوس جونيور للقتال من أجل مكانه في ريال مدريد واليوم هو لاعب رئيسي في هجوم ريال مدريد وزميل رائع لكريم بنزيمة. في الواقع ، يحتل الجناح البرازيلي المركز الثاني في جدول التمريرات الحاسمة (6) في دوري أبطال أوروبا 2021-2022.

ج: يورجن كلوب أو كارلو أنشيلوتي

سيسعى كلوب للحصول على لقبه السابع مع ليفربول والمركز 12 كمدرب. هذا العام فاز بالفعل بكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم. بالإضافة إلى ذلك ، سيحاول الفوز بلقبه الثاني في دوري أبطال أوروبا UEFA بعد فوزه مع ليفربول في موسم 2018-2019.

وفي الوقت نفسه ، يأتي أنشيلوتي من الفوز بلقب الدوري الإسباني ، ليصبح أول مدرب يفوز ببطولات الدوري الخمس الكبرى في أوروبا (الدوري الألماني ، الدوري الإسباني ، الدوري 1 ، الدوري الإيطالي ، الدوري الإنجليزي الممتاز). سيسعى الآن للحصول على لقبه الرابع في دوري أبطال أوروبا UEFA بعد فوزه مرتين مع ميلان ومرة ​​مع ريال مدريد.

يلا شوت نيوز لنقل أهم مباريات اليوم والغد والدوري المصري والانجليزي وجميع الدوريات ومتابعة أخر أخبار الكرة المصرية والعالمية