مباراة ويلز ضد إيران .. التشكيلات المتوقعة وأخبار الفريق

مباراة ويلز ضد إيران .. التشكيلات المتوقعة وأخبار الفريق

مباراة ويلز ضد إيران

يقابل ويلز خصمة منتخب إيران في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية في كأس العالم لكرة القدم على استاد أحمد بن علي يوم الجمعة في مباراة حاسمة لكلا الفريقين.

بدأ ويلز مباراته الأولى في نهائيات كأس العالم منذ 64 عامًا بطريقة عصبية ، لكنه استجمع قواه في الشوط الثاني لإنقاذ التعادل ضد الولايات المتحدة الأمريكية ، بفضل ضربة جزاء صاعقة لم يسجلها سوى نجم التعويذة جاريث بيل.

كان استبدال روب بيج في الشوط الأول ، واستبدل دانييل جيمس بكيففر مور ، تأكيدًا على أن قرار اختيار فريقه لعب دورًا مهمًا في مشاكلهم. أثبت الاستبدال أنه دافع للعودة ، حيث تغير التوازن ، وحصل ويلز في النهاية على نقطة مستحقة.

بشكل عام ، كانت نقطة جيدة تم الحصول عليها. وسيعرف رجال بيج المفعمون بالحيوية أن الانتصار على إيران سيضعهم في موقع رائع للتقدم إلى الأدوار الإقصائية.

كانت نتيجة صعبة بالنسبة لإيران. كانت إنجلترا دائمًا خصمًا صعبًا في المباراة الافتتاحية لكأس العالم. لم تكن طرق المطرقة 6-2 في خطط المدرب كارلوس كيروش ، وسيسعى للحصول على رد من فريقه لأن لديهم الآن جبلًا لتسلقه في المباراتين القادمتين إذا كانوا يأملون في تحقيق الضربة القاضية.

لا تأخذ أي شيء بعيدًا عن اللاعبين الإيرانيين ، الذين كانوا الأبطال المجهولين في مواجهة إنجلترا برفضهم غناء نشيدهم الوطني ، حيث أشاد المشجعون في جميع أنحاء البلاد بموقفهم الداعم للاحتجاجات الحاشدة التي عصفت بالبلاد. لقد كانت خطوة شجاعة قد يواجهون عواقبها في الوطن.

إذا أراد أي من الدولتين التقدم بعد دور المجموعات في كأس العالم ، فيجب عليهما الفوز هنا ، خاصةً ويلز ، التي لا تزال تواجه أصعب مواجهة في المجموعة عندما تواجه إنجلترا.

أخبار الفريق وتكتيكاته

عاد جو ألين إلى التدريبات الخفيفة حيث يتعافى من إصابة في أوتار الركبة ، لكن من غير المرجح أن يلعب في هذه المواجهة. أصيب هاري ويلسون وإيثان أمبادو في وقت متأخر من مباراة الولايات المتحدة الأمريكية وهما شكوك بسيطة ضد إيران.

مدرب ويلز روب بيج سيشكل فريقه في نظام 3-4-2-1. لكن خارج الاستحواذ ، يلعبون 5-3-2 أو 4-4-2 كتلة منخفضة عميقة. وهم لا يضغطون ، مما يعني أنهم يسمحون بالكثير من التسديدات ويعتمدون على الحارس واين هينيسي. قد يأتي ذلك بنتائج عكسية على المهاجمين الإيرانيين الأقوياء.

سيتم حراسة هينيسي من قبل ثلاثة رجال من كريس ميفام وجو رودون وبن ديفيز. سيوفر ثنائي ظهير الجناح نيكو ويليامز وكونور روبرتس دعمًا دفاعيًا إضافيًا بالإضافة إلى عرض على الطرف الآخر من الملعب.

مع إصابة ألين ، يمكن ترقية إيثان أمبادو إلى مركز خط وسط دفاعي ، بينما من المؤكد أن آرون رامزي سيبدأ في محور خط الوسط المزدوج. سيبدأ دانيال جيمس الصحافة ويظل يمثل تهديدًا كبيرًا مع سرعته السريعة في الخلف ، حيث يقوم بالركض الحاد من موقع خط الوسط المهاجم.

سيقود جاريث بيل خط المواجهة. لكن نجم ريال مدريد السابق سيدعمه باقتدار كيففر مور ، الذي يجب أن يبدأ هنا بعد التأثير كبديل ضد الولايات المتحدة الأمريكية وسيعمل أكثر كرجل مستهدف حيث قد يتطلع ويلز إلى استخدام قوته وبراعته الجوية لإزعاج المدافعين عن إيران و دفع الكرة للأمام بشكل عام.

التشكيلة المحتملة (3-4-2-1):  هينيسي ؛ ميفام ، رودون ، ديفيز ؛ روبرتس ، رامزي ، أمبادو ، ويليامز ؛ جيمس بيل ؛ مور

كان سردار آزمون يمثل خطرا كبيرا للإصابة قبل البطولة ، لكنه تم تقديمه على مقاعد البدلاء ضد إنجلترا. يمكنه حتى أن يبدأ من هنا ، وهذه أخبار جيدة لإيتان. كان آزمون مهاجم إيران بلا منازع طوال حملة التصفيات المؤهلة لكأس العالم ، حيث قاد الفريق برصيد عشرة أهداف.

وأحرز 41 هدفا في 65 مباراة مع إيران منذ بدايته في 2014 ولعب في باير ليفركوزن لمدة عام. لكن أزمون كافح للحصول على وقت لعب مفيد منذ وصوله من زينيت سان بطرسبرج.

آزمون مهاجم خالص ونادرًا ما يتحرك من موقعه المركزي في الملعب ، مما يعني أن مهدي تارمي سيتحول إلى مركز الجناح بفضل قدرته على أخذ الكرة عند قدميه ومراوغة المدافعين. لدى علي رضا جهانبخش دائمًا هدف بهلواني خاص في خزانة ملابسه ، والذي سيتطلع إلى استخدامه عاجلاً وليس آجلاً ، مما يعني أن إيران يمكن أن تلعب بنظام ثلاثي المهاجمين.

سيختار المدير كارلوس كيروش تشكيل 4-3-3 بعد استخدام 5-4-1 ضد إنجلترا. أصيب حارس المرمى علي رضا بيرانفاند بارتجاج في المخ في وقت مبكر من المباراة ضد إنجلترا ومن المرجح أن يحل محله حسين حسيني بين العصي لإيران.

سيشكل صادق محرمي ومرتضى بورعليجانجي وماجد حسيني وميلاد محمدي الحرس الخلفي الدفاعي وهم يحاولون الحفاظ على ثبات الأمور في نهاية الملعب الدفاعي. في هذه الأثناء ، من المتوقع أن يقوم أحمد نور الله ، وسعيد عزت الله ، والقائد إحسان حجصفي بإدارة غرفة المحرك في منتصف الملعب لصالح إيران ، وسيتطلعون إلى التغلب على المحور المزدوج الويلزي.

التشكيلة المحتملة (4-3-3):  حسين حسيني ؛ محرمي ، بوراليغانجي ، ماجد حسيني ، محمدي ؛ نور الله ، عزت الله ، حجصفي ؛ جاكنباخش ، أزمون ، تارمي

يلا شوت نيوز لنقل أهم مباريات اليوم والغد والدوري المصري والانجليزي وجميع الدوريات ومتابعة أخر أخبار الكرة المصرية والعالمية